السيارات الطائرة ستصبح حقيقة في 2011

لسنا في صدد فيلم من الخيال العلمي أو الرسوم المتحركة، بل هو حلم سيتحول قريبا إلى حقيقة، أينما ستبدأ السيارات بالطيران. حيث منحت هيئة الطيران الأميركية أخيرا موافقتها على الإنتاج التجاري للسيارة الطائرة الخفيفة الأولى من نوعها، و القادرة على تحقيق سرعة تصل إلى 185 كيلومترا في الساعة في السماء

بعد أن بدأت حركة المرور بالتحول إلى كابوس للكثيرين، ها هي شركة Terrafugia الأمريكية التي تقع مقرها في مدينة وبرن في ماساشوستس، تحصل على موافقة هيئة الطيران الأميركية، لإنتاج أول سيارة طائرة على الرغم من أنها تزن 50 كيلوغرام أكثر من الطائرات الأخرى من نفس الفئة.

يصل وزن مثل هذه السيارات إلى 600 كيلوغرام (1,320 رطل)، و هذه الوزن الزائد يأتي من مقاييس السلامة المتعددة، مثل أكياس الهواء و قفص السلامة الوقائي، مما يجعلها أكثر أمانا من الطائرات خفيفة الوزن العادية.

تمتلك السيارة الطائرة مقعدين فقط، و تصنف ضمن الطائرة الرياضية الخفيفة. حيث تتطلب فتح الجناحين، و بمساعدة محرك خاص للتحليق يمكن أن تقلع أو تهبط من على مدرج مسافته 500 متر فقط. هذا و يمكنها السير أيضا على أي نوع من الطرقات، فكل ما تتطلبه هو طوي الجناحين و استخدام المقود الأمامي.

يمكن لهذه الطائرات الخفيفة حمل ثقل يصل إلى 200 كيلوغرام، و تتطلب سوى 20 ساعة من الطيران من أجل الحصول على رخصة الطيران، الأمر الذي سيجعل السيارات الطائرة في متناول العديد.

أعلنت الشركة أن المهتمين في السيارة الطائرة ليتمكنوا الحصول عليها في غضون 18 شهرا و ذلك في مطلع عام 2011، حيث تلقت إلى الآن 70 طلبا حتى الآن رغم أن سعرها من المرجح أن يصل إلى 194,000 دولار، مما يزيد من توقعات تحقيق الشركة لنجاح هائل من خلال هذه السيارات.

اختراعات،افكار, الطيران,اختراعات،افكار, الطيران

من موقع عكس التيار

Advertisements
  1. سبتمبر 20th, 2010
    Trackback from : Shbbk | شبك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: